طائرات الاحتلال تمسح عائلة أبو قوطة من السجل المدني

Share This

استهدفت طائرات الاحتلال ليلة أمس ١٨ فرداً من عائلة أبو قوطة بينهم أطفال ونساء تحديداً في  حارة السطرية بحي الشابورة في رفح جنوبي قطاع غزة.

وقال  الدكتور خالد أبو قوطة " إن المنزل الذي يقطنه ما يزيد عن 20 فرداً يقع وسط منطقة مكتظة بالسكان، يعود لأحد أبناء عمومته سليم أبو قوطة، مبيناً أنّه جرى تسويته بالأرض على من فيه دون سابق إنذار أو تحذير بأي وسيلة كانت.

ويؤكد الدكتور أبو قوطة، أنّ القاطنين في المنزل ليس لهم علاقة بأي عمل عسكري، مضيفاً: "لو كانوا يعلموا أنّهم مستهدفين بنسبة 1% كانوا اضطروا إخلاء المنزل قبل قصفه على رؤوسهم، وخرجوا بأقل الخسائر".

وعادة ما يصدر الاحتلال  تحذيرا للمنازل المستهدفة بمكالمة هاتفية تسبق استهداف المنزل بدقائق، وفي أسوء الحالات يقوم الاحتلال بقصف المنزل بشكل مسبق بما يسمى بـ"الصاروخ التحذيري" من طائرات الاستطلاع، وغالباً ما يوقع هذا القصف أضراراً طفيفة بالمنزل قبل تدميره بشكل كامل بعد إخلاءه من السكان بالحد الأدنى من الممتلكات الذين يتمكنون حملها. 

وتشير الاحصاءات الى ارتفاع حصيلة الشهداء منذ بداية العدوان الى ٤٢٤شهيداً في الضفة الغربية وقطاع غزة منهم ٤١٣ في غزة بينهم ٧٨ طفلاً و٤١ سيدة ونحو ٢٣٠٠ جريح حتى اللحظة .
 

جي ميديا