حماس تدعو لجمعة حاشدة في المسجد الأقصى

yVaFY.jpg
Share This

دعت حركة حماس، أبناء الشعب الفلسطيني لمشاركة حاشدة في صلاة يوم غد الجمعة، بالمسجد الأقصى المبارك، لحمايته والتأكيد على إسلاميته.

وحثت حماس في بيان لها، اليوم الخميس، الفلسطينيين في كل مدن وقرى الوطن، للنفير والحشد والرباط داخل المسجد الأقصى، في مواجهة الاحتلال والمستوطنين، الساعين لتقسيمه وهدمه لبناء هيكلهم المزعوم.

وبينت أن العربدة التي سادت فترة الأعياد اليهودية، ومحاولات الاحتلال للسيطرة على المسجد الأقصى لن تنجح، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني سيبقى سياجًا حاميًا للقدس والأقصى مهما كان الثمن.

ودعا نائب مدير دائرة الأوقاف بالقدس ناجح بكيرات في تصريح، أبناء الشعب الفلسطيني إلى الحشد والرباط في الأقصى منذ فجر يوم الجمعة، والبقاء فيه وأداء الصلوات وخاصة صلاة الجمعة؛ لحماية المسجد من قطعان المستوطنين وعصابات الهيكل، التي تستبيح المسجد.

وشدد خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ عكرمة صبري، على أن "كل فلسطيني يعتبر نفسه مخاطبًا لشدِّ الرّحال إلى الأقصى، وهو قائم ما دامت الأخطار قائمة".

وتجددت صباح اليوم الخميس، اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، التي تفرض قيودًا مشددة على دخول المصلين إليه؛ بذريعة الاحتفال بعيد العرش العبري.

جي ميديا