في ذكرى انتفاضة القدس 2015.. حماس: "المساس بالقدس والأقصى سيواجه بمزيد من المقاومة"

coeth.png
Share This

أكدت حركة حماس أن المساس بالقدس والمسجد الأقصى المبارك، سيواجَه بمزيد من المقاومة والنضال حتى دحر الاحتلال وزواله عن أرض فلسطين ومقدساتها.

جاء ذلك في بيان صحفي بمناسبة الذكرى الثامنة لاندلاع انتفاضة القدس مطلع أكتوبر/ تشرين أول عام 2015، جراء إحراق مستوطنون متطرفون منزل عائلة الدوابشة في مدينة نابلس.

وقالت حركة حماس إن مدينة القدس والمسجد الأقصى هما عنوان الصراع المستمر مع الاحتلال الإسرائيلي، وأنَّ كل محاولاته للنيل منهما، لن تعطيه شرعية زائفة أو سيادة مزعومة فيهما.

وأضافت أن دماء الشهداء التي سالت بفعل الاحتلال ومستوطنيه، ستبقى شاهدة على سادية وفاشية الاحتلال، مشددةً أن جذوة الانتفاضة مستمرة حتى دحر الاحتلال عن أرض فلسطين.

وفي سياق متصل، حذرت حركة حماس حكومة الاحتلال من تصعيد عدوانها وجرائمها ضد الأسرى، موضحةً أنها لن تفت من عزيمة صبرهم وإرادتهم وقهرهم للسجّان.

وثمنت الحركة نضال الشعب الفلسطيني ومقاومته للاحتلال في ساحات الوطن وخارجه، مشيدةً بتضحياتهم المشهودة في التمسك بالحقوق والثوابت والقيم والهُوية.

ودعت حماس الفلسطينيين لمزيد من الوحدة والتكاتف ورصّ الصفوف، لمواجهة عدوان الاحتلال المتصاعد، صفاً واحداً، وإفشال مخططاته.

وأهابت بجماهير الأمتين العربية والإسلامية وأحرار العالم، تكثيف تضامنهم ودعمهم ونصرتهم للقضية الفلسطينية العادلة ونضاله المشروع في انتزاع حقوقه.

وشددت على ضرورة أن تتحمّل كل الدول والحكومات في العالم مسؤولياتها السياسية والإنسانية والقانونية، لتجريم الاحتلال وإنهائه، وإنصاف الفلسطينيين بنيل حقوقهم وتحرير أرضهم وإقامة دولتهم المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

جي ميديا