ما هي خطة “نتنياهو” لحماية الاجتماعات الحساسة؟

Share This

في أعقاب التسريبات العديدة من الاجتماعات الأمنية الحساسة روج رئيس وزراء الاحتلال “بنيامين نتنياهو” لخطوة تهدف لمنع التسريبات من قبل وزراء حكومته.

حيث أفادت مصادر مطلعة أن وزراء حكومة الاحتلال الذين يشاركون في الاجتماعات الأمنية الحساسة، بما في ذلك المجلس الوزاري السياسي والأمني المُصغر “الكابينت” يأتون بدفاتر ويدونون ما ورد في الاجتماعات ويُسربون معلومات هامة.

غضب “مكتب نتنياهو” من هذا التصرف وألقى باللوم على عدد من الوزراء، ولذلك أراد “نتنياهو” منع وزراء حكومته أو مساعديهم من إحضار الدفاتر، وفي المقابل سيحصل الوزراء على دفتر من “مكتب رئيس الوزراء” عند دخولهم للمناقشة، وسيتم أخذه منهم عند الخروج منها.

صاحب هذه الفكرة هو السكرتير العسكري لرئيس الوزراء اللواء “آفي جيل”

كما يعتزم “مكتب رئيس الوزراء” خفض عدد مساعدي الوزراء في الاجتماعات الحساسة إلى حد التوقف، لأنه مشتبه بهم في التسريبات، وقال مصدر مقرب من “نتنياهو”: “ما يحدث أمر جنوني، أنت تجلس في نقاش حساس وبعد ساعات قليلة ترى أن كل شيء يتم تسريبه كلمة بكلمة”.

وزعم مسؤولو الأمن الذين تحدثوا مع “أخبار كان 11” مؤخراً، أنه في بعض الاجتماعات لا يعبر رؤساء المنظومة الأمنية عن آرائهم خوفاً من التسريب، وبالتالي يفعلون ذلك في منتديات أصغر.

المصدر: القناة 11

جي ميديا