بعد نقله إلى زنازين سجن (عسقلان) مؤخرًا

 نادي الأسير: إدارة سجون الاحتلال تعرقل زيارات المحامين للمعتقل الفسفوس المضرب عن الطعام منذ (56) يومًا

Share This

قال نادي الأسير الفلسطيني، إن إدارة سجون الاحتلال تتعمد عرقلة زيارات المحامين للمعتقل الإداري كايد الفسفوس الذي يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ (56) على التوالي رفضًا لاعتقاله الإداريّ، وسط مخاطر كبيرة ومتصاعدة على حياته. 

وأضاف نادي الأسير، أنّ إدارة السّجون لم تكتف، بجملة الإجراءات التنكيلية التي شرعت بتنفيذها منذ إعلانه للإضراب وعزله، واحتجازه في ظروف قاسية ومأساوية في زنازين سجن (النقب)، والضغط عليه، بل تعمدت نقله إلى زنازين سجن (عسقلان)، بدلًا من نقله إلى مستشفى (مدني)، بعد مرور هذه المدة على إضرابه. 

ولفت نادي الأسير، إلى أنّ كل المعطيات المحيطة في قضية المعتقل كايد الفسفوس، تؤكّد أن الاحتلال ماضٍ في عملية انتقامية ممنهجة من المعتقل كايد، خاصّة أنه وحتّى اللحظة ترفض التعاطي ولو بشكل مبدئي مع مطلب المعتقل الفسفوس.

وحذر نادي الأسير، من إقدام الاحتلال على اغتيال الفسفوس، لا سيما أن مسار ما يجري معه حتّى على صعيد محاكم الاحتلال يشير إلى ذات المسار الذي واجهه الشهيد الشيخ خضر عدنان، والتي ساهمت بشكل أساس في اغتياله إلى جانب كافة أجهزة الاحتلال بمستوياتها المختلفة. 

يذكر أنّ المعتقل الفسفوس (34 عامًا) من مدينة دورا/ الخليل، أعاد الاحتلال اعتقاله في شهر 2/5/2023، إداريا، هو أسير سابق أمضى نحو (7) سنوات في سجون الاحتلال، وقد بدأت مواجهته للاعتقال منذ عام 2007، وكان فد خاض إضرابًا عن الطعام في نهاية شهر أيار وبداية حزيران المنصرم، استمر لمدة 9 أيام، كما أنه خاض سابقًا عام 2021 إضرابا ضد اعتقاله الإداريّ، واستمر لمدة (131) يومًا، علمًا أنه متزوج وأب لطفلة، كما أن كافة أشقائه تعرضوا للاعتقال، واليوم إلى جانبه أربعة أشقاء آخرين معتقلين إداريا وهم: حسن (37 عامًا)، وخالد (35 عامًا)، وأكرم (39 عامًا)، وحافظ (40 عامًا).

من الجدير ذكره أنّ الفسفوس هو من بين (1264) معتقلًا إداريًا، يحتجزهم الاحتلال في سجونه دون تهمة ومحاكمة تحت ذريعة وجود (ملف سرّي)، من بينهم 20 طفلًا، وأربع أسيرات.
 

جي ميديا