تدهور الوضع الصحي للمعتقل المضرب عن الطعام سلطان خلوف

Share This

 قال نادي الأسير الفلسطيني، إنّ المعتقل سلطان خلوف (42 عاماً) من بلدة برقين/ جنين، والمضرب عن الطعام منذ 36 يوما رفضًا لاعتقاله الإداري، يواجه تدهوراً مستمراً على وضعه الصحي، حيث يحتجز في زنزانة "بعيادة سجن الرملة".

وأوضح نادي الأسير أنّ الوضع الصحي للمعتقل خلوف صعب، حيث يعاني من تقيؤ، ووصل إلى حد تقيؤ الدم، وضعف في النظر، وأوجاع شديدة بالرأس، ودوخة وصعوبة في الوقوف، ويتنقل بواسطة كرسي متحرك.

وأكّد نادي الأسير، أن تخوفات كبيرة تزداد على مصيره، حيث تمارس إدارة سجون الاحتلال بحقه ضغوطات كبيرة، منها تناول الطعام أمامه، ومحاولة إيصال رسائل له أنه وحيد، وشعبه لن يقف معه. 

وحمّل نادي الأسير الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصير وحياة المعتقل خلوف وكافة المضربين.

ومن الجدير ذكره أن المعتقل المهندس سلطان خلوف، شرع بالإضراب منذ لحظة اعتقاله في تاريخ 3/8/2023، وقد صدر بحقه أمر اعتقال إداري مدة أربعة شهور، علمًا أنّه أسير سابق أمضى سنوات في سجون الاحتلال وكان قد خاض إضرابًا عن الطعام عام 2019، واستمر لمدة (67) يومًا، رفضًا لاعتقاله الإداريّ.

يُشار إلى أن معتقليّن اثنين يواصلان الإضراب عن الطعام إلى جانب المعتقل خلوف، وهما: كايد الفسفوس المضرب منذ 36 يوماً رفضاً لاعتقاله الإداري، وماهر الأخرس منذ 16 يوماً رفضاً لاعتقاله.
 

جي ميديا