من مختلف السجون والفصائل.. 1000 أسير يضربون غداً عن الطعام

159699.jpg
Share This

 

رام الله - وكالة جي ميديا

أكّد نادي الأسير الفلسطيني، أنّ نحو 1000 أسير يشرعون غداً الخميس بإضراب عن الطعام، من مختلف السجون والفصائل.

وقال نادي الأسير في بيان صحفي، أنّ إدارة السّجون ما تزال على موقفها وترفض الاستجابة لمطالب الأسرى وأبرزها التراجع عن جملة الإجراءات التنكيلية التي تحاول فرضها على الأسرى.

وأكد، أن إدارة السجون تهدف لضرب منجزات الحركة الأسيرة، والمسّ بحقوقهم على صعيد الحياة الاعتقالية.

ولفت نادي الأسير إلى أنّ الأسرى ومنذ تاريخ 22 آب/ أغسطس الجاري، استأنفوا خطواتهم النضالية التي علقوها في شهر آذار/ مارس الماضي، بعد أن عادت إدارة السّجون التلويح بفرض إجراءاتها.

وأشار، إلى أن خطوات الأسرى استندت على مسار "العصيان والتّمرد" على قوانين إدارة السّجون، وذلك بالامتناع عن الخروج إلى ما يسمى "بالفحص الأمني"، وإرجاع وجبات الطعام، بالإضافة إلى ارتداء الزي البني "الشاباص"، وإغلاق الأقسام، وحل الهيئات التنظيمية.

من جانبه، دعا رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر جماهير الشعب الفلسطيني ومؤسساته وفصائله، للتوحد خلف الأسرى في معركتهم البطولية.

وقال أبو بكر، في بيان صحفي، أن الأسرى سيدخلون غداً مرحلة التحدي الحقيقي ببدء ألف منهم الإضراب المفتوح عن الطعام.

وشدد على ضرورة أن يكون الشارع الفلسطيني على مستوى الخطوات النضالية، والتحدي الذي سيخوضه الأسرى داخل السجون والمعتقلات.

وبين أبو بكر، أن الإضراب سيبدأ غداً الخميس، وسيكون اليوم الثاني للإضراب يوم الجمعة، والذي سيتحول لهبة حقيقية تُشعل الشارع، ليكون رسالة واضحة لمنظومة الاحتلال وأدواتها، بأن المساس بأسرانا مساس بالكل الفلسطيني.

ووجه أبو بكر التحية للأسرى، وعلى رأسهم لجنة الطوارئ العليا للإضراب، والتي تعمل على مدار الساعة لترتيب الخطوات التصعيدية، وتنفيذ البرنامج النضالي المتفق عليه.

ويقبع في سجون الاحتلال 4650 فلسطينيا، منهم 30 سيدة، و180 قاصراً، و650 معتقلاً إداريًّا، ومئات الأسرى المرضى، منهم 23 مصابون بالأورام والسرطان بدرجات متفاوتة.

جي ميديا