شرطة بيت لحم تعلن اجراءاتها لتأمين زيارة بايدن

Share This

"بيان هام"
صادر عن شرطة محافظة بيت لحم :-

حرصًا منا على تنظيم حركة المواطنين والمركبات داخل مدينة بيت لحم ، ستقوم الشرطة وبتوجيهات السيد اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة بسلسلة إجراءات أمنية ونظامية تتناسب مع زيارة فخامة السيد الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين وفخامة الرئيس الامريكي جوبايدن يومي الخميس والجمعة الموافق 14-15/ 7 /2022 .

ستبدأ الإجراءات التالي ذكرها بدءأ من الساعة 10:00 مساء يوم الخميس وتستمر لغاية انتهاء الزيارة وستكون كالتالي :

اولا: سيتم منع وقوف المركبات بكافة أنواعها على جانبي الطريق والارصفة في شارع القدس الخليل من الحاجز الشمالي لمدينة بيت لحم مرورًا بمفرق باب الزقاق ومفرق الراضي وحتى دوار بوتين صعودًا لغاية جامعة فلسطين الاهلية .

ثانيا: سيتم منع وقوف المركبات بكافة أنواعها على جانبي الطريق والأرصفة من مسجد بلال ابن رباح وشارع المهد وصولًا إلى كنيسة المهد .

ثالثا: لتجنب دخول مسار المواكب الرسمية في بيت لحم تناشد المواطنين بأن تكون حركة المركبات القادمة من الخليل باتجاه ابو ديس ، رام الله وأريحا وبالعكس عدم دخول بيت لحم على أن تواصل سيرها عبر واد سعير أو مفرق قرية أم سلمونة – تقوع – زعترة – جسر بيت ساحور – العبيدية ، كذلك حركة المركبات من المحطة المركزية في بيت لحم إلى محافظة الخليل والعكس عبر مفرق سلطة المياه في بيت لحم وإلى مفرق ارارات في بيت ساحور – شارع الخليفات- واد شاهين- شارع الصف – شارع الجبل – ارطاس – برك سليمان – النشاش .

رابعا: ستكون كنيسة المهد مغلقة أمام السياح الأجانب يوم الجمعة من الساعة الحادية عشر ظهرا حتى الساعة الثالثة عصرا .

خامسا: سيتم منع حركة الباصات السياحية في شارع المهد وشارع القدس الخليل في نفس الفترة .

سادسا: سيتم منع حركة المجموعات السياحية مشيا على الاقدام في خط سير المواكب في نفس الفترة .

سابعا: الحركة السياحية مسموحة في بيت ساحور طوال اليوم ولا قيود.

ثامنا: سيكون المعبر الشمالي مغلق من مساء الخميس ساعة١١:٥٠حتى مساء الجمعة اغلاق كامل امام حركة المواطنين والسيارات .

و سيتم مصادرة أي مركبة تخالف التعليمات المذكورة أعلاه بواسطة الونش وحجزها في ساحات مخصصة.

كما نهيب بالاخوه المواطنين بضرورة أخذ الحيطة والحذر والسير على أرصفة الشارع العام وخاصة أثناء المرور السريع للمواكب الرسمية لرؤساء الدول والدبلوماسيين الأجانب، حيث سيتم إغلاق الشوارع فقط وقت مرور المواكب.

كما نناشد جميع المواطنين ضرورة التعاون وتحمل هذه الإجراءات وضبط النفس، وإبلاغ الشرطة فوراً عن أي اشتباه قد يخل بأمن الوطن والمواطن . وفي حال الحاجة للوصول إلى المستشفيات والمراكز الطبية من خلال الاتصال على رقم 100 ولا يشمل ذلك حركة مركبات الإسعاف.

جي ميديا