اشتية: تصريحات بينيت مرفوضة

Share This

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، إن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، فيما يتعلق بمدينة القدس والقنصلية الأمريكية فيها، مرفوضة ولن يقبل بها أحد.

جاء ذلك، خلال كلمته بمستهل جلسة الحكومة الأسبوعية في مدينة رام الله اليوم الاثنين.

وأعرب اشتية عن أمله بأن تفي أمريكا وإدارتها الحالية بإدارة الرئيس بايدن، بالتزاماتها التي قطعتها خلال حملتها الانتخابية، وبما صرح به المسؤولون الأمريكيون، خاصة إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس.

والسبت صرّح "بينيت" أنه "لا مكان لقنصلية أمريكية تخدم الفلسطينيين في القدس"، مضيفا: "نحن نعبر عن موقفنا بوضوح وبدون دراما، القدس هي عاصمة دولة إسرائيل"، وفق تعبيره.

وتحدثت وزارة الخارجية الأمريكية في أكثر من مناسبة، عن المضى قدما في إعادة فتح القنصلية التي أُغلقت في العام 2019 من قبل إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب.

وفي شأن آخر، أكد رئيس الوزراء أن الحكومة تتابع بشكل حثيث ويومي إضراب الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، داعيًا  المنظمات الدولية إلى بذل كل جهد من أجل الإفراج عنهم ووقف معاناتهم.

ويواصل ستّة أسرى يواصلون الإضراب عن الطّعام سجون الاحتلال، رفضاً لاعتقالهم الإداري، وهم كايد الفسفوس 116 يوماً، مقداد القواسمة 110 أيام، علاء الأعرج 93 يومًا، هشام إسماعيل أبو هواش 84 يومًا، عياد الهريمي 47 يومًا، لؤي الأشقر 29 يومًا.

جي ميديا