قائمة عمداء الأسرى تصل إلى 96 أسيرا

Share This

أكد مركز فلسطين لدراسات الأسرى أن قائمة عمداء الأسرى ارتفعت مجددًا لتصل إلى 96 أسيرًا بدخول أسرى جدد عامهم الـ 21 على التوالي في الأسر.

وأوضح مدير المركز رياض الأشقر، أن عددًا من الأسرى انضموا إلى قائمة عمداء الأسرى وهم الأسير: عاهد فايز النتشة ومعتقل منذ تاريخ 4/9/2001، ومحكوم بالسجن لمدة 25 عامًا، والأسير جهاد إبراهيم باشا والمعتقل منذ تاريخ 11/9/2001.

وكشف "الأشقر" أن الأسير محمود عبد الله العارضة وهو قائد عملية "نفق الحرية" البطولية، هو أحد عمداء الأسرى في سجون الاحتلال، حيث أنه معتقل منذ سبتمبر 1996، وصدر بحقه حكم بالسجن المؤبد إضافة إلى 15 عامًا.

وأشار "الأشقر" أن قائمة عمداء الأسرى تضم 13 أسيرًا مضى على اعتقالهم ما يزيد عن  (30عامًا)، أقدمهم الأسيرين كريم وماهر يونس وهما معتقلان منذ عام 1983، بينما 35 أسيرًا تجاوزت فترة اعتقالهم ما يزيد عن ربع قرن (25 عامًا) .

وأضاف "الأشقر" أن من بين عمداء الأسرى، 25 أسيرًا معتقلين ما قبل اتفاق أوسلو الذي وقعته السلطة الفلسطينية مع الاحتلال عام 1994، وهم من يُطلق عليهم "الأسرى القدامى".

وشدد " الأشقر" على المقاومة الفلسطينية بضرورة إدراج أسماء عمداء الأسرى جميعهم ضمن قائمة الأسرى المنوي الإفراج عنهم في أي صفقة تبادل قادمة.

جي ميديا