أسير من بيت لحم يدخل إضرابا عن الطعام

Share This

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح اليوم الثلاثاء، إن الأسير شادي أبو عكر (37 عامًا) من مخيم عايدة في بيت لحم جنوب الضفة الغربية، شرع بإضراب مفتوح عن الطعام منذ 6 أيام احتجاجًا على اعتقاله الإداري.

وبينت "الهيئة"، أن جيش الاحتلال اعتقل "أبو عكر" بتاريخ 9/10/2020، وصدر بحقه أمر اعتقال إداري وتم تجديده مرة أخرى، فيما تحتجزه حاليًا داخل زنازين معتقل "عوفر".

ولفتت إلى أنه بعد إعلان الأسير "أبو عكر" إضرابه؛ يرتفع عدد الأسرى الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية إلى 7، أقدمهم الأسير كايد الفسفوس من دورا قضاء الخليل، والذي يخوض إضرابه لليوم 48 على التوالي.

وفي السياق، أوردت "الهيئة" إلى أن تراجعًا طرأ على الوضع الصحي للأسير هشام أبو هواش والمحتجز داخل زنازين "عوفر"، ويواصل إضرابه لليوم 15 على التوالي، رفضًا لاستمرار اعتقاله الإداري بدون أي تهمة.

وقالت هيئة شؤون الأسرى "إن الأسير أبو هواش يعاني من آلام بمختلف أنحاء جسده، ودوخة مستمرة وعدم القدرة على المشي ومن شدة الأوجاع لا يستطيع النوم".

والأسير أبو هواش (40 عامًا) من بلدة دورا قضاء الخليل، وهو معتقل منذ تاريخ 29/10/2020، وحولته سلطات الاحتلال للاعتقال الإداري التعسفي بدون أن توجه له أي اتهام، وله عدة اعتقالات سابقة في سجون الاحتلال، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال.

يُشار إلى إن الأسرى المرضى يعيشون أوضاعًا كارثية في مستشفى "سجن الرملة"، ويواجهون سياسة الموت البطيء.

جي ميديا