منصور: التقاعس الدولي منح إسرائيل ترخيصا للقيام بما يحلو لها

Share This

قال المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، إن عدم مساءلة إسرائيل، على انتهاكاتها الجسيمة للقانون الدولي، سمح لها بتحدي مجلس الأمن وإرادة المجتمع الدولي، دون عواقب.

جاء ذلك في رسائل متطابقة بعثها "منصور" إلى عدد من الشخصيات الدولية، بما فيهم الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس المجلس الأمن، حول تدهور الحالة في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس.

وشدد في الرسالة على أهمية ضمان المساءلة واستخدام جميع الآليات والقدرات الدبلوماسية والسياسية والقانونية المتاحة لتأكيد القانون الدولي كمصدر للسلطة في قضية فلسطين.

وتابع: "يجب ترجمة البيانات والمواقف الى أفعال"، مستطردًا: "إن التقاعس الدولي، منح إسرائيل ترخيصا للقيام بما يحلو لها، حتى ارتكاب جرائم حرب، من دون عواقب".

وأشار إلى أن الفترة الأخيرة شهدت تصعيدا ملحوظا في عنف المستوطنين، وهدم المنازل، والتهجير القسري، والاعتقالات وقتل المدنيين الفلسطينيين.

وذكر "منصور" أن إسرائيل استغلت بشكل علني انشغال المجتمع الدولي بمحاربة وباء كورونا  كفرصة لزيادة ترسيخ احتلالها غير الشرعي.

وتطرق إلى البيئة القسرية المفروضة على الشعب الفلسطيني من خلال استغلال الموارد الطبيعية والاستيلاء عليها وتدميرها، إلى جانب سياسة الاحتلال المنهجية للتهجير القسري من خلال هدم المنازل وتدمير الممتلكات,

كما تطرق "منصور" إلى المعاملة غير الإنسانية التي يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال بما في ذلك التعذيب الجسدي والنفسي.

جي ميديا