أسرى "عوفر" يرجعون وجبات الطعام تضامنا مع الأسير الغضنفر أبو عطوان

Share This

قرر الأسرى الفلسطينيون المعتقلين في سجن "عوفر" العسكري التابع لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، إرجاع وجبات الطعام اليوم، إسنادًا لزملائهم المضربين عن الطعام.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، إن خطوة "أسرى عوفر" تأتي أيضًا احتجاجًا على استمرار إدارة سجون الاحتلال تنفيذ جريمة الإهمال الطبي بحق الأسير إياد حريبات.

وصرحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن الأسرى في مختلف السجون هددوا بالدخول في خطوات تصعيدية خلال الأيام المقبلة.

ونوهت إلى أن خطوة الأسرى تأتي في حال استمرت إدارة سجون الاحتلال والسلطات الإسرائيلية تعمد سياسة "اللامبالاة" بالوضع الصحي الخطير للأسرى المضربين عن الطعام.

ويُواصل عدد من الأسرى في سجون الاحتلال، الإضراب المفتوح عن الطعام تنديدًا باستمرار اعتقالهم إداريًا والتمديد لهم دون تهمة واضحة أو محاكمة.

والأسرى المضربون عن الطعام هم: الغضنفر أبو عطوان ضد اعتقاله الإداري منذ 55 يومياً، القيادي في "حماس" جمال الطويل منذ 26 يومًا رفضًا لاعتقال ابنته الصحفية بشرى الطويل.

ويُضرب أيضًا الأسيران: محمد أبو فنونة منذ 6 أيام ضد اعتقاله الإداري، ومنيف أبو عطوان والمضرب منذ عدة أيام إسنادًا لابن شقيقه الغضنفر.

ويُشار إلى أن الأسير حريبات، وصل لوضع صحي حرج، داخل سجون الاحتلال، بسبب ما يُمارس بحقه من سياسة إهمال طبي متعمد منذ عدة سنوات.

جي ميديا