محدث صدامٌ بين الديمقراطيين والجمهوريين بسبب عزل ترامب

Share This

بعد تصويت مجلس النواب على عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، واجه كلٌ من الحزب الديمقراطي والجمهوري مأزقاً كبيراً وتصادماً في المواقف السياسية، حيث يسارع الجمهوريين بتنفيذ إجراءاتٍ لتبرئة ترامب بسرعة، بينما يؤجل الديمقراطيون خطوة البدء بمحاكمة مجلس الشيوخ، مع وضع استراتيجياتهم بعين الاعتبار قبل الانتخابات الرئاسية العام المقبل.

وقد قالت صحيفة واشنطن بوست يوم الجمعة (بالتوقيت المحلي للولايات المتحدة ): "إن الكونغرس الأمريكي قد أصيب بالشلل يوم الخميس خلال اتخاذ قرار عزل الرئيس ترامب، وذلك بسبب تأجيل رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي العمل على بدء محاكمة في مجلس الشيوخ "، حيث انتقدت السناتور ليندسي جراهام الحزب الديمقراطي قائلةً : "إن عدم السماح لمجلس الشيوخ بالتصرف وفقاً لمواد الإقالة المرفوعة يعتبر ابتزازاً دستورياً ".

ووفقاً لاستطلاعٍ أجرته وكالة "رويترز" يومي الأربعاء والخميس ، قال 42 % من المشاركين في الاستطلاع أنهم يوافقون على عزل ترامب بينما عارض 46 % منهم عزله. وحتى في الوقت الذي تم فيه تمرير مواد المساءلة ضد الرئيس السابق بيل كلينتون في مجلس النواب، فقد تعرض الحزب الجمهوري الذي قاد التحقيق في الإقالة إلى هزيمةٍ في الانتخابات التي تلت عزل كلينتون .

وفي الواقع، سجلت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية الثلاثة في نيويورك أعلى مستوى لها على الإطلاق يوم الخميس، مما يشير إلى الحد الأدنى من تأثير عزل ترامب في الأسواق المالية.

كما وقالت شبكة CNBC: أن "الأسواق تتجاهل عزل الرئيس دونالد ترامب تماماً ".